وصل إنفاق المستهلكين على NFTs إلى مستويات قياسية في عام 2021 عند ما يقرب من 27 مليار دولار حتى الآن ، لكنه يتضاءل مقارنة بما أنفقه الناس بشكل جماعي على تطبيقات وألعاب الهاتف المحمول هذا العام. وفقًا لأحدث بيانات Store Intelligence من Sensor Tower ، من المتوقع أن يصل الإنفاق العالمي على تطبيقات الأجهزة المحمولة والألعاب وعمليات الشراء داخل التطبيقات والتطبيقات المتميزة والاشتراكات إلى 133 مليار دولار بحلول نهاية العام مع عودة اتجاهات السوق إلى طبيعتها في أعقاب الوباء.
يمثل هذا زيادة بنسبة 19.7 في المائة مقارنة بـ 111.1 مليار دولار تم إنفاقها عبر App Store و Google Play في عام 2020 وقريبًا من النمو السنوي البالغ 21٪ الذي شهدناه في عام 2019.
وبتقسيمها حسب متجر التطبيقات ، يتوقع Sensor Tower أن يصل الإنفاق الاستهلاكي على App Store من أبل إلى 85.1 مليار دولار بحلول الوقت الذي يتم فيه عرض التقويم ، بزيادة قدرها 17.7٪ مقارنة بالعام الماضي. وفي الوقت نفسه ، سيبلغ إجمالي الإنفاق على Google Play أقل بكثير من 47.9 مليار دولار ، ولكن سيكون معدل النمو السنوي أعلى بنسبة 23.5 في المائة.
وحسب Sensor Tower فإن إنفاق المنصة بالنسبة لبعضها البعض يتساوى مع ما شوهد العام الماضي ، حيث حقق App Store حوالي 1.8 ضعف أرباح سوق جوجل.
من المتوقع أن يكون TikTok هو التطبيق الأكثر ربحًا في جميع أنحاء العالم ، يليه YouTube و Piccoma ، وهي خدمة اشتراك في المانجا اليابانية.
وفي الوقت نفسه ، من المتوقع أن تحقق ألعاب الهاتف المحمول 89.6 مليار دولار من العائدات ، وهو ما يمثل 67.4 في المائة من إجمالي الإنفاق على التطبيقات. في حين لا يزال يمثل أغلبية كبيرة ، فقد انخفض من 74.1 في المائة في 2019 و 71.7 في المائة العام الماضي. تشمل الألعاب ذات أعلى الأرباح PUBG Mobile و Honor of Kings و Genshin Impact ، بهذا الترتيب ، مع Coin Master و Roblox لتقريب الخمسة الأوائل.